فوائد الزبادي للبشرة



يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب البشرة، التخلص من جفافها وشحوبها. استخدمي الزبادي الطبيعي على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20-25 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء الفاتر كي تتمتعي ببشرة ناعمة وصحية.



في حالة البشرة شديدة الجفاف، أضيفي العسل للزبادي، فيساعد على ترطيب إضافي للبشرة.



لتقشير البشرة

نظرًا لخواصه المرطبة، فيمكن استعمال الزبادي لتحضير الخلطات الطبيعية وتقشير البشرة خاصةً للبشرة الجافة والحساسة.



فيمكنكِ تحضير خلطة الشوفان لتقشير البشرة. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. استخدمي الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية.



وللتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، اخلطي دقيق الأرز مع الزبادي كي تحصلين على خليط متجانس. استخدمي الخليط لفرك بشرة الوجه لمدة دقيقتين. ثم يشطف بالماء البارد بعد ذلك.



-للتخلص من حب الشباب

الزبادي غني بالزنك، الذي يساعد على تقليل وتجنب ظهور حب الشباب. فقط استخدمي الزبادي على الأماكن المصابة من البشرة مرة كل يوم وسترين حينها نتائج مذهلة في خلال اسبوع واحد.

-للقضاء على النمش، الهالات السوداء والبقع الداكنة على البشرة

المحتوى الغني للزبادي من الزنك يساعد على تنقية البشرة والقضاء على النمش وإغلاق مسام البشرة. كما يتميز أيضًا بخواص مبيضة للبشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة والحصول على لون موحد للبشرة. تأكدي من إزالة أثار الماكياج قبل استعمال الزبادي على البشرة.



للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، يمكنك وضع طبقة من الزبادي تحت العينين لمدة 15دقيقة. ثم تمسح بعد ذلك بقعطة من القطن قبل الذهاب للنوم.



وللتخلص من اسمرار البشرة، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نصف كوب من العسل مع القليل من الكركم. استخدمي الخليط على الأماكن المصابة واتركيها لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.



لمكافحة الشيخوخة

حمض اللاكتيك أحد أحماض الألفا هيدروكسي الضرورية لصحة البشرة، حيث يساعد على منع ظهور علامات الشيخوخة. ولمنع ظهور التجاعيد والحفاظ على صحة وشباب البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة 3 مرات خلال الإسبوع.



كما يمكنكِ أيضًا استخدام خليط الزبادي مع الأفوكادو والموز واتركيها لمدة 20 دقيقة على البشرة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.






source: FARMASI MAROC http://ift.tt/1XpGGfT

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More